مكتبة قرطبة
مكتبة ومطبعة قرطبة للنشر والتوزيع والخدمات الجامعية ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء أوقات ملؤها الإفادة والإستفادة.

تعلم تقافة الرد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وهذا ما نحتاجه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تعلم تقافة الرد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وهذا ما نحتاجه

مُساهمة  x_abdel في الأربعاء 10 فبراير 2010 - 10:05

تعلم ثقافة الرد ؟
اخواني الاعضاء هاذه مشكلة نعاني منها في المنتديات واغلب الاعضاء يدعون المنتدى بسبب الشيء هذا الا وهي الردوود
الاحظ بعض الاقلام فيها استهزأ وبعضها بارده جدا وغيرها وغيرها ؟!
لم يعد أمرا خفيا بروز أنواع كثيرة من الثقافات المتجددة...ولعل من ابرز ماظهر على الساحة...(الردود)
الردود: التي أصبحت في متناول كثير من الناس..(الجاهل /العالم/الذكر /الأنثى/الصغير...)
حتى أصبحت ربما مجالا مفتوحا للجميع...
إن هذه الثقافة التي نستطيع أن نسميها (ثقافة الردود..)
كانت في السابق يتناولها العلماء فحسب...وكانوا يعرفون ادبها ومكانتها..!
واظن انه من المهم ان يتعلم المرء هذه الثقافة وبآلياتها..وأسسها..
حتى لاتصبح المنتديات ساحة للمعارك...
ومنتجعا للإتهامات..
ومكانا للبروز والغرور..
وغيره من الآفات....
من المؤسف حقا ان تجد بعض الأعضاء من حين تسجيله في المنتدى مازال بعقلية واحدة..وتفكيرواحد..وسطحية ممقوته وممجوجه..وربما كان السبب الإخلال بأحد هذه الرؤى..
اترككم مع بعض هذه الرؤى حول هذه الثقافة...
1 .حين عيشك في هذه الشبكة حتما ستواجه من يخالفك الرأي..وليس في هذا الزمن مجالا للطرد واللعن..وإنما بوسعك الإقناع..!
2.حاول أن يكون وعيك مؤثرا على مشاعرك أثناء ردك..!
3. ا لكبر ليس دليلا على قناعة ماتكتب بقدر ماهو تعبير عن ضغف في الذات..
4 ستظل الأخلاق الحميدة هي القوة التي لاتقهر في ردودك..
5. (جزاك الله خيرا) لم تعد امرا كافيا للتعبير عن الشكر فهي تعطي في عالم المنتديات بعدا آخر..!
6 . إن كان من معايب الشبكية الحرية المقيتة أحيانا..إلا أنه ينبغي أن تتعلم ان تكون حريتك من منبع شريعتك..!
7 . الإندفاع القوي يعطي أحيانا بعدا آخر أنك متخوف من ماتعتقد...فانتبه..!
8 . دافع عن حقوقك وحاول أن يكون صوتك مسموعا..ولكن لاتنسى مساحة الحب والأدب...!
9 . تعلم مهارة (التفكير بالمقلوب)عند قرائتك لكل موضوع..!
10 . النية الخالصة هي إحدى الأشياء السحرية التي تجذبني لردكــــــــ،..
11 . لايطغى حب البروز على أن تدوس على كرامتك..ودينك..!
12 . الفرق بين الشخص الناضج والشخص غير الناضج هو قبول الحق..!
13 . التأمل والتفكر...اكبر وسيلة لكي يحضى ردك بالقبول والإحترام..!
14 . من المشاكل التي صنعناها بأنفسنا..أنك لكي تلقى حظورا إجعل ردك محظورا..!
15 . تذكر انه ليس من الأدب تهميش من لايوافقك الرأي في ردودك..!
16 . إجتنب المبالغة في ردك سواء في المدح أو القدح..!
17 . التغيير ليس دائما أمرا مكروها..!
18 . ربما شخص سئ في نظرك يأتي بشئ جيد..وربما عضوا حسنا برأيك يأتي بشئ سئ..فلاتستعجل بالنقد او الثناء..!
19 . تذكر أنه عن طريق الحوار والمناقشة ينقل المرء فكرته من الفجاجة إلى النضج..!
20 . لايكفي ان يكون معك قلما جيدا بل ينبغي ان يكون معه فكرا وخلقا جيدا..!
21. قيل(إن الثقافة والفكر لا يأت من خلال التطابق وإنما من خلال التنوع)وقيل(من جهلنا نخطئ ومن خطئنا نتعلم)فتعلم ماقيل..!
22 . حاول ان تقراء الرد أكثر من مرة..!
23 . ليس دائما المبدع الذي يطرق مواضيع جذابة ..هناك مبدعون آخرون يتقنون مهارة الردود..فتابعهم!
تعلم مهارة الردود وسترى عجبا...

x_abdel

عدد المساهمات : 245
نقاط : 385
تاريخ التسجيل : 07/01/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تعلم تقافة الرد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وهذا ما نحتاجه

مُساهمة  fly high في الأربعاء 10 فبراير 2010 - 13:22

للأسف أخي الكريم، هذا هو الجانب السلبي الوحيد الذي أعيبه على هذا الموقع، إذ نرى التصفح غالبا مايفوق 100 شخص ، بينما الردود لاتتجاوز الأربعة أو الخمسة _ بإستثناء بعض المواضيع _ وبالتالي هذه مشكلة يلزمها حل جذري وليس ترقيعي وهذا لن يتأتى إلا بتظافر جهود أعضائنا الكرام والأعزاء الذين ننتظر منهم الشيئ الكثير، فساندونا كي نزيد للأمام بهذا الصرح .
وكما يقول المثل: اليد الواحدة لاتصفق.

fly high

عدد المساهمات : 217
نقاط : 281
تاريخ التسجيل : 27/01/2010
العمر : 27
الموقع : www.startimes2.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى