مكتبة قرطبة
مكتبة ومطبعة قرطبة للنشر والتوزيع والخدمات الجامعية ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء أوقات ملؤها الإفادة والإستفادة.

غريبة هذه الكلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

غريبة هذه الكلية

مُساهمة  فاروق حكيم في الإثنين 4 أبريل 2011 - 5:13

غريبة جدا أخبار هذه الكلية بالأمس وأنا اتحدث إلى مجموعة من أصدقائي بالمقهى تفاجآت بخبر غريب يتمثل في أن مادة ثقافة المقاولة والمتضمنة للوحدة 24 والمرافقة للبحث أصبحت إختيارية ؟ الغريب في الامر أن إدارة الكلية تلتجأ إلى اتخاذ قرارات مصيرية للطلبة دون الإلتجاء إلى مجلس الكلية أو التنسيق مع الاساتذة أو مع رئاسة جامعة ابن زهر وفق ما تنص عليه القوانين والاعراف المتعارف عليها داخل المؤسسات والمعاهد الجامعية.
وقد جرت العادة أن تتمخض الحوارات والنقاشات بين الادارة والاساتذة ومختلف الفصائل المدافعة عن الطلبة عن مشاريع قرارات ترفع الى مجالس التنسيق البيداغوجية للشعب المعنية وبعد دراستها وفق معايير واقعية تربوية علمية دقيقة يتم رفعها بواسطة توصية موقعة من طرف منسق الشعبة لعرضها على انظار مجلس الكلية هذا الاخير يستدعي أعضاءه في غضون 15 يوما الموالية لتاريخ تسلم التوصية ويتم خلال اجتماع مجلس الكلية تدارس مختلف التوصيات كل واحدة على حدة ليتم في الاخير اتخاد القرارات اللازمة بأغلبية الحاضرين مع تدوين رأي المعرضين في محاضر الاجتماعات التي تتكلف به كتابة مجلس، هذه الأخيرة تسارع الى صياغة القرارات المتخدة ليتم عرضها للتوقيع من طرف عمادة الكلية وبعد توقيعها يتم نشرها للعموم لتطبق هذه القرارات ابتداء من تاريخ توقيعها .
هذه هي الاجراءات التي يجب على الادارة ان تنهجها في اصدار قراراتها وليس الالتجاء الى قرارات فردية لا تمت بالقانون باية صلة.

ولتنوير اخواني الطلبة واخواتي الطالبات بآخر المستجدات سوف أتأكد شخصيا من هذا الخبر وسأوفيكم بمصداقيته، مع العلم ان استعمال الزمن الخاص بشعبةالقانون الخاص مازال يشير الى وجود مادة ثقافة المقاولة، وتنعدم في استعمال الزمن في القانون العام لكن الغريب في الامر ان مادة ثقافة المقاولة المبرمجة في شعبة قانون الخاص محددة زمنيا يوم الثلاثاء من الساعة 14 الى 16 لجميع الافواج لكن طلبة الفوجين A و B تتزامن حصصهم الدراسية في الوحدتين 22 و 23 بهذه الوحدة وأليس هذا جنونا حتى استعمالات الزمن لا تدرس تشوبها أخطاء فادحة .

كما سوف نتحدث عن نتائج الدورة الاستدراكية الغير المعلن عنها حتى الآن وانا اخص بالذكر طلبة الفصل 5 بمختلف شعبه Cool

فاروق حكيم

عدد المساهمات : 13
نقاط : 29
تاريخ التسجيل : 14/02/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غريبة هذه الكلية

مُساهمة  najib في الإثنين 4 أبريل 2011 - 7:12

كلامك في الصميم
وللإشارة فقط و في إعلان بالكلية مادة ثقافة المقاولة مادة لن يمتحن فيها الطلبة لكن ستدرج في جدول الحصص وذلك لتمكين الطلبة من ثقافة قانونية متعلقة بالمادة.


najib

عدد المساهمات : 122
نقاط : 144
تاريخ التسجيل : 10/05/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غريبة هذه الكلية

مُساهمة  فاروق حكيم في الإثنين 4 أبريل 2011 - 9:37

أشكرك أخي نجيب على مرورك وكذلك افاذة الزملاء والزميلات باخر المستجدات والفعل تأكد لي ان مادة ثقافة المقاولة حسب الاعلان الذي تم نشره بالكلية قبيل بداية العطلة الربيعية الجارية أن مادة ثقافة المقاولة تعتبر مادة ثانوية غير اجبارية ولا يمتحن فيها.فبتالي الوحدة 24 تضم البحث فقط
وبالرغم من أن هذا القرار يأتي انسجاما مع تطلعات الطلبة خصوصا أن المادة التي تم اقصائها كانت تلعب دور مصاص دماء بمعنى ان نقطة البحث ستضاف لها نقطة مادة ثقافة المقاولة والتي سيكون الاختبار فيها صعبا جدا بتدبير وتنسيق من طرف ادارة الكلية للحصول على نقطة تساوي 12 ولا تتعداها.
هذه كانت سياسة الادارة لكن هذا التغيير الفجائي للإدارة وعدولها عن مخطط تقزيم نقطة الطالب سيجعلنا نتساءل عن الأسباب الحقيقية والخفية عن نهج الادارة لهذا التغيير الفجائي؟
وسأترك التعليق لزملائي

فاروق حكيم

عدد المساهمات : 13
نقاط : 29
تاريخ التسجيل : 14/02/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى