مكتبة قرطبة
مكتبة ومطبعة قرطبة للنشر والتوزيع والخدمات الجامعية ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء أوقات ملؤها الإفادة والإستفادة.

الامتحان المهني لولوج الدرجة الثانية من إطار اساتدة التعليم الابتدائي (السلم10). دورة نونبر 2006.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الامتحان المهني لولوج الدرجة الثانية من إطار اساتدة التعليم الابتدائي (السلم10). دورة نونبر 2006.

مُساهمة  Admin في الأحد 17 يناير 2010 - 16:09

الامتحان المهني لولوج الدرجة الثانية من إطار اساتدة التعليم الابتدائي (السلم10). دورة نونبر 2006.

المادة: اختبار في التربية وعلم النفس مدة الإنجاز: 3س المعامل: 3


نص الموضوع: إذا ارتبط اللعب في معناه الأولي بفكرة الطفولة فإنه مرتبط كذلك بفكرة الاعتباطية التي تستبعد المنفعة الاجتماعية، وأساسا فكرة الاسترخاء والاستمتاع، ولذلك فإن اللعب والمدرسة تبدوان فكرتين متعارضتين. وبالفعل، فإن التأويلات السيكولوجية للعب متعددة مثل التأويل الذي يرى فيه تعلمات اجتماعية بالنسبة للأطفال أو تقليدات للراشدين في التصرفات التي تحقق لهم تملكا للأشياء والحركات المتداولة في وسطهم.


الأسئلة
س1- قارن بين بيداغوجيا المحتوى وبيداغوجيا اللعب من حيث بناء التعلمات. 6ن

س2- يختلف اللعب العفوي عن اللعب البيداغوجي حسب الأوساط السوسيو ثقافية والسوسيو اقتصادية، بين الفرق بين هذين النمطين.5ن


س3- ما هي أنواع اللعب المستثمرة في التنشيط البيداغوجي؟2ن

س4- ما هي سمات الشخصية التي ينميها اللعب؟3ن

س5- اذكر بعض المعايير المعتمدة في تقويم الأنشطة التعلمية المبنية على اللعب البيداغوجي. 4ن
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 127
نقاط : 483
تاريخ التسجيل : 21/11/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kortoba.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى